شبكة الاخبار المحلية و الدولية

شبكة الاخبار المحلية و الدولية
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةالمنشوراتس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
ابو مهدي المهندس: واشنطن لا تريد إلغاء داعش في العراق إنما لإدارتها وتسعى لسرقة النصر
ابو مهدي المهندس: الجيش الأمريكي يريد العودة الى العراق وقوات أمريكية على أطراف الرطبة
أبو مهدي المهندس لقناة العالم:تقطعت أوصال داعش في العراق ومصير البغدادي ليس مهما بالنسبة لنا
أبو مهدي المهندس لقناة العالم: اولويتنا ستكون للحدود العراقية السورية ومن ثم الحويجة
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» ما هي رسالة تفجير ساحة التحرير بدمشق للحكومة؟
الإثنين يوليو 03, 2017 4:16 pm من طرف Admin

» الجيش السوري يوقف الأعمال القتالية في المنطقة الجنوبية حتى يوم الخميس
الإثنين يوليو 03, 2017 4:13 pm من طرف Admin

» المقداد: سوريا تخلصت من الأسلحة الكيماوية بشكل كامل
الإثنين يوليو 03, 2017 4:11 pm من طرف Admin

» البنك الدولي: (ربع الفلسطينيين فقراء)
الجمعة يناير 01, 2016 7:04 pm من طرف Admin

» تقرير: 2015 كان الأسوأ اقتصاديا على غزة بسبب الحصار الإسرائيلي المتواصل و الاعتداءات المتكررة على القطاع
الجمعة يناير 01, 2016 7:03 pm من طرف Admin

» حزب الشعوب الديمقراطي يقدم شكوى قضائية ضد أردوغان ووزراء حكومة حزب العدالة والتنمية
الجمعة يناير 01, 2016 12:25 am من طرف Admin

» الخارجية الروسية: تنظيما “جيش الإسلام” و”أحرار الشام” إرهابيان ويجب القضاء عليهما
الجمعة يناير 01, 2016 12:25 am من طرف Admin

» موسكو تطالب أنقرة بملاحقة قتلة الطيار الروسي ومعاقبتهم
الجمعة يناير 01, 2016 12:24 am من طرف Admin

» الرئيس الصربي: رفضت دعوة أنقرة للتوسط بينها وبين موسكو
الجمعة يناير 01, 2016 12:24 am من طرف Admin

الساعة
بيانات العضو
عدد مساهماتك: 0
الملف البيانات الشخصية تفضيلات التوقيع الصورة الشخصية البيانات الأصدقاء و المنبوذين المواضيع المراقبة معلومات المفضلة الورقة الشخصية المواضيع والرسائل الرسائل الخاصة أفضل المواضيع لهذا اليوم مُساهماتك استعراض المواضيع التي لم يتم الرد عليها استعرض المواضيع الجديدة منذ آخر زيارة لي

عدد مساهماتك: 0
الملف البيانات الشخصية تفضيلات التوقيع الصورة الشخصية البيانات الأصدقاء و المنبوذين المواضيع المراقبة معلومات المفضلة الورقة الشخصية المواضيع والرسائل الرسائل الخاصة أفضل المواضيع لهذا اليوم مُساهماتك استعراض المواضيع التي لم يتم الرد عليها استعرض المواضيع الجديدة منذ آخر زيارة لي

calendar

شاطر | 
 

  مراسل"واشنطن بوست" أوستن تايس أشرف على اغتيال ثلاثة ضباط من القوى الجوية السورية بالصواريخ

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
avatar

المساهمات : 632
تاريخ التسجيل : 18/02/2011

مُساهمةموضوع: مراسل"واشنطن بوست" أوستن تايس أشرف على اغتيال ثلاثة ضباط من القوى الجوية السورية بالصواريخ   الإثنين سبتمبر 10, 2012 8:10 pm

كشفت مصادر مطلعة في دمشق أن ضباط القوى الجوية الثلاثة الذين اغتيلوا في مطار المزة العسكري في العشرين من الشهر الماضي هم قائد "سرب الطائرات بدون طيار"Drones ومهندسا السرب ، الميكانيكي والإلكتروني. وكانت"الحقيقة" كشفت في تقرير نشرته بتاريخ 21 من الشهر الماضي أن ثلاثة ضباط من القوى الجوية، هم العقيد الطيار محمد منصور و العقيد الفني الجوي المهندس عبد الله موسى والمقدم الفني الجوي المهندس أيمن جوهرة ، اغتيلوا في مطار المزة بثلاثة أو أربعة صواريخ "غراد" موجهة سقطت على مكاتب الطيارين من جهة بلدة "داريا" المجاورة قبيل ظهر العشرين من الشهرين الماضي. إلا أن "الحقيقة" لم تتمكن في حينه من معرفة ملابسات العملية، ولو أنها أشارت في حينه إلى أنها المرة الأولى منذ بداية الأزمة في سوريا يجري فيها استخدام صواريخ"غراد".
وفي تطور جديد على القضية، علمت "الحقيقة" أن الصواريخ التي سقطت على مطار المزة صباح ذلك اليوم كانت من النوع المطور والمعدل ، فقد أدخل عليها نظام"جي بي إس" يمكن برمجته يدويا وتخزين إحداثيات الهدف المطلوب قصفه كي يسقط الصاروخ في المكان بدقة ، رغم أنه قصير المدى! وقال مصدر مطلع على القضية لـ"الحقيقة" إن الصواريخ أطلقت من منطقة في بساتين بلدة "داريا" تبعد حوالي 3 كم من مكاتب الضباط الثلاثة التي تقع في الجهة الشمالية الغربية من المطار. وأوضح المصدر بالقول"إن الصاروخ الأول سقط عند حوالي الحادية عشرة ظهرا على مكتب العقيد عبد الله موسى ، ما أدى إلى استشهاده على الفور. وعندها ، وبفعل الانفجار، استيقظ العقيد قائد السرب الذي كان نائماعلى سريره في مكتبه بعد عمل ليلي مضن استوجب منه أن يسهر حتى ساعة متأخرة من صباح ذلك اليوم . وما إن خرج من باب مكتبه حتى سقط الصاروخ الثاني على باب المكتب ، ما أدى إلى استشهاده أيضا على الفور. وتبعه صاروخ ثالث بعد بضع ثوان أصاب مكتب المقدم أيمن ، الذي كان يتناول طعام الإفطار مع زملائه، ما أدى إلى استشهاده هو أيضا وجرح زملائه الآخرين"! واللافت ، يتابع المصدر، أن السلطة لم تتخذ أي إجراء أمني أو احترازي بعد ذلك ، بدليل أن المطار تعرض عصر ذلك اليوم إلى قصف بمدافع الهاون من بساتين البلدة نفسها ، وهو ما كان موضوع تقرير "الحقيقة" في 21 من الشهر الماضي، الذي أرفق بشريط يظهر عملية القصف.
لكن المفاجأة ، رغم ذلك كله ، ليست هنا، بل في التحقيقات التي أجريت مع مراسل صحيفة"واشنطن بوست" أوستن تايس بعد اعتقاله في 24 من الشهر الماضي خلال عملية واسعة نفذها الجيش السوري ضد عصابات "كتائب الصحابة" و"كتيبة الفيحاء" الإسلاميتين التكفيريتين اللتين كانتا تسيطران على بلدة "داريا"، علما بأن السلطة لم تعترف حتى الآن باعتقاله، ورفضت الرد على أسئلة بهذا الشأن من السفارة التشيكية التي ترعى المصالح الأميركية.
وقال المصدر إن أوستن تايس، وبحسب التحقيقات ، "اعترف" بأنه دخل البلاد في أيار / مايو الماضي من تركيا بتكليف من غرفة عمليات وكالة المخابرات المركزية الأميركية في قاعدة ملاطيا الجوية التركية ، المخصصة لدعم المسلحين السوريين ، وبأن الصواريخ التي أطلقت على مطار المزة العسكري وأدت إلى استشهاد الضباط الثلاثة "جرى إطلاقها بمعرفته وتحت إشرافه من قبل متخصصين آخرين ، غير سوريين، كانوا برفقته ، وكانوا دخلوا معه من تركيا". إلا أنه ليس معلوما ما إذا كان هؤلاء أميركيين أيضا.
وكانت "الحقيقة" كشفت في تقرير لها بتاريخ 31 من الشهر الماضي ، نقلا عن مصادر صحفية بريطانية مطلعة، أن أوسن تايس "عميل لوكالة المخابرات المركزية الأميركية، وأنه كان في بلدة داريا مع المسلحين عندما بدأ الجيش السوري عمليته العسكري في البلدة لتحريرها من قبضة المسلحين، وقد انقطع الاتصال معه في ذلك اليوم". وأشارت "الحقيقة" في تقريرها إلى أن قيادة ما يسمى"الجيش الحر" أعطت توجيهات للمسلحين بـ"البحث عنه ومعرفة مصيره بعد اختفائه في داريا، والتعامل مع قضيته كما يجري التعامل مع قضية أي أخ من الثوار الآخرين"!

الرأي السورية - الحقيقة - مازن ابراهيم
[وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://media-info.alafdal.net
 
مراسل"واشنطن بوست" أوستن تايس أشرف على اغتيال ثلاثة ضباط من القوى الجوية السورية بالصواريخ
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شبكة الاخبار المحلية و الدولية  :: الاخبار :: الصحف-
انتقل الى: