شبكة الاخبار المحلية و الدولية

شبكة الاخبار المحلية و الدولية
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةالمنشوراتس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
ابو مهدي المهندس: واشنطن لا تريد إلغاء داعش في العراق إنما لإدارتها وتسعى لسرقة النصر
ابو مهدي المهندس: الجيش الأمريكي يريد العودة الى العراق وقوات أمريكية على أطراف الرطبة
أبو مهدي المهندس لقناة العالم:تقطعت أوصال داعش في العراق ومصير البغدادي ليس مهما بالنسبة لنا
أبو مهدي المهندس لقناة العالم: اولويتنا ستكون للحدود العراقية السورية ومن ثم الحويجة
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» ما هي رسالة تفجير ساحة التحرير بدمشق للحكومة؟
الإثنين يوليو 03, 2017 4:16 pm من طرف Admin

» الجيش السوري يوقف الأعمال القتالية في المنطقة الجنوبية حتى يوم الخميس
الإثنين يوليو 03, 2017 4:13 pm من طرف Admin

» المقداد: سوريا تخلصت من الأسلحة الكيماوية بشكل كامل
الإثنين يوليو 03, 2017 4:11 pm من طرف Admin

» البنك الدولي: (ربع الفلسطينيين فقراء)
الجمعة يناير 01, 2016 7:04 pm من طرف Admin

» تقرير: 2015 كان الأسوأ اقتصاديا على غزة بسبب الحصار الإسرائيلي المتواصل و الاعتداءات المتكررة على القطاع
الجمعة يناير 01, 2016 7:03 pm من طرف Admin

» حزب الشعوب الديمقراطي يقدم شكوى قضائية ضد أردوغان ووزراء حكومة حزب العدالة والتنمية
الجمعة يناير 01, 2016 12:25 am من طرف Admin

» الخارجية الروسية: تنظيما “جيش الإسلام” و”أحرار الشام” إرهابيان ويجب القضاء عليهما
الجمعة يناير 01, 2016 12:25 am من طرف Admin

» موسكو تطالب أنقرة بملاحقة قتلة الطيار الروسي ومعاقبتهم
الجمعة يناير 01, 2016 12:24 am من طرف Admin

» الرئيس الصربي: رفضت دعوة أنقرة للتوسط بينها وبين موسكو
الجمعة يناير 01, 2016 12:24 am من طرف Admin

الساعة
بيانات العضو
زائر عدد مساهماتك: 0
الملف البيانات الشخصية تفضيلات التوقيع الصورة الشخصية البيانات الأصدقاء و المنبوذين المواضيع المراقبة معلومات المفضلة الورقة الشخصية المواضيع والرسائل الرسائل الخاصة أفضل المواضيع لهذا اليوم مُساهماتك استعراض المواضيع التي لم يتم الرد عليها استعرض المواضيع الجديدة منذ آخر زيارة لي

زائر عدد مساهماتك: 0
الملف البيانات الشخصية تفضيلات التوقيع الصورة الشخصية البيانات الأصدقاء و المنبوذين المواضيع المراقبة معلومات المفضلة الورقة الشخصية المواضيع والرسائل الرسائل الخاصة أفضل المواضيع لهذا اليوم مُساهماتك استعراض المواضيع التي لم يتم الرد عليها استعرض المواضيع الجديدة منذ آخر زيارة لي

calendar

شاطر | 
 

  نماذج من مئات القنابل الموقوتة التابعة للقاعدة التي تعيش بيننا...

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
avatar

المساهمات : 632
تاريخ التسجيل : 18/02/2011

مُساهمةموضوع: نماذج من مئات القنابل الموقوتة التابعة للقاعدة التي تعيش بيننا...    الخميس سبتمبر 06, 2012 10:30 pm

نماذج من مئات القنابل الموقوتة التابعة للقاعدة التي تعيش بيننا...

تنظيم القاعدة أصبح أمرا واقعا في لبنان بتواطؤ من جهات عليا في هذا البلد، هذا العنصر الذي يخشاه اللبنانيون أصبح جزءا من حياتهم يشاركهم حرية التحرك في الشوارع ويسكن في أحيائهم ويحظى بغطاء سياسي وأمني غير مسبوق.

في لبنان تنشط المخابرات القطرية في ترسيخ وجود تنظيم القاعدة وتسليحه وتزويده بالمال الذي يحتاجه ليكون قوة تفرض حالة على الأرض كما فرض حالة على الأرض السورية.

تنظيم القاعدة أصبح له أمير في لبنان مرسل من قبل الظواهري مباشرة أما تمويله المباشر فيتم من المخابرات القطرية عبر الشيخ عبد الرحمن النعيمي الذي يتردد إلى بلاد الأرز دوريا بجواز سفر دبلوماسي. والنعيمي هذا هو صاحب قناة وصال وأحد الممولين الأساس لتنظيم القاعدة في العراق طيلة السنوات الأخيرة، ومن الذين يزورون العاصمة الفرنسية دوريا حيث شوهد في باريس منذ أربعة أشهر تقريبا.

أما أمير تنظيم القاعدة الموكل تأسيس دولة الخلافة في لبنان فيدعى أحمد صباغ والبعض يقول (صباحي) وهو من رجال القاعدة الذين قاتلوا في العراق ويدير حاليا مجموعة من ثلاثمائة مقاتل مجهزين بأحدث الأسلحة ومنظمين مجموعات عسكرية بتراتبية الجيوش، وهؤلاء يشكلون العامود الفقري للمقاتلين في منطقة التبانة حاليا فضلا عن دورهم في تنسيق التواصل بين سوريا ولبنان ونقل الأسلحة والأموال إلى الداخل السوري ، ويبدو أن الوجهة في العمل مؤخرا أصبحت في لبنان وتحديدا في المناطق المحسوبة على قوى 8 آذار والبلدات والقرى الشيعية بالتحديد.

كما أن للقاعدة شيخها المفتي الموكل رسميا في لبنان اسمه (سالم الرفاعي) حسب مصادر فرنسية عليمة بالوضع في الشمال اللبناني، والجميع يحصل على التمويل و السلاح القطري بإشراف مباشر من حمد بن جاسم رئيس الوزراء وزير خارجية قطر كما تؤكد مصادرنا الفرنسية .

وحسب المصادر نفسها حصل تحول ملفت في عمل تنظيم القاعدة في الشهرين الأخيرين تمثل بتوجيه العشرات من أفراده الميدانيين إلى الداخل اللبناني والبعض منهم تم سحبه من سوريا لهذه الغاية ، وتؤكد المصادر الفرنسية أن تعتمد القاعدة حاليا تكتيك المجموعة الواحدة في الشخص الواحد الذي يقوم بالعمل المطلوب منه إعداد وتنفيذا دون التواصل مع أشخاص آخرين. والملفت في هذا الصدد الاعتماد المكثف على السوريين دون غيرهم في الدخول والاستقرار في شتى المناطق اللبنانية، ونحن نكشف في تقريرنا هذا أربعة عينات من عشرات الحالات من عناصر من القاعدة أوقفها الجيش اللبناني وتم إطلاق سراحها بعد أن سلمها لجهات مختصة، وهذه العناصر تترك حرة طليقة في لبنان تمشي مع أولادنا في الشوارع وتسكن بيننا في الأحياء.

1 - (ح . م. ك) أمه خديجة قبض عليه الجيش اللبناني في البقاع الشمالي بحوزته مبلغ كبير من المال مع خطوط هاتفية، ويتجول في لبنان بموجب بطاقة قيد الدرس صادرة عن هيئة إسمها رئاسة مخاتير لبنان لا يعرف قانونيتها ولا من أعطاها الصلاحيات في إعطاء بطاقات تجول للأجانب في لبنان بدلا عن الجهات اللبنانية المختصة .

( م. عبد القادر. ش) في الخمسينات من العمر قبض عليه الجيش اللبناني في البقاع الشمالي متجها نحو بيروت. كان يحمل مبالغ مالية و 28 خط هاتف وعشرات بطاقات الشحن الهاتفية.

(ف. محمد . خ) والدته عفاف في بداية العشرينات من عمره قبض عليه الجيش اللبناني في البقاع الشمالي متوجها إلى الداخل اللبناني بحوزته مبلغ 44 ألف دولار وخطوط هاتفية وبطاقة شحن.

( ح . م . ه) والدته زينب تولد قرية الزراعة في محافظة حمص منطقة القصير. القى الجيش اللبناني القبض عليه في البقاع الشمالي متوجها إلى الداخل اللبناني. وجد بحوزته مبلغ كبير من المال مع شرائح هاتفية ووثائق وبيانات عسكرية على هاتفه مع أرقام هاتفية لأشخاص غير عاديين بينهم مسؤول في حزب القوات اللبنانية في إحدى مناطق البقاع الشمالي.

هذه عينة من عشرات الحالات التي أوقفها الجيش اللبناني و كل من ذكرنا أطلق سراحهم بعد أن سلمهم الجيش اللبناني لجهات معنية أخرى.

لا شك أن الخطر حقيقي وموجود ومستعد للعمل في أية لحظة ولا شك أن إحدى وسائل الردع تكمن في تحميل العائلة القطرية الحاكمة المسؤولية المباشرة عن أي تفجير أو عملية تحدث في مناطق معينة يتوجه إليها نشطاء القاعدة ويتغلغلون في أحيائها.

هذا في الخارج أما في الداخل قصة أخرى.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://media-info.alafdal.net
 
نماذج من مئات القنابل الموقوتة التابعة للقاعدة التي تعيش بيننا...
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شبكة الاخبار المحلية و الدولية  :: الاخبار :: مقالات وتحليلات-
انتقل الى: